تعديل

vendredi 8 mai 2015

إدوارد سنودن يكشف واحدا من أخطر برامج NSA

إدوارد سنودن يكشف واحدا من أخطر برامج NSA



إدوارد سنودن يكشف واحدا من أخطر برامج NSA

كشف "إدوارد سنودن" العميل الأمريكي السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA عن برنامج  تستعمله الوكالة في تتبع ملايين المكالمات و فك رموزها، البرنامج الذي يحمل إسم "VoiceRT" يمكن خبراء الوكالة من تحويل ملايين المكالمات إلى نصوص مكتوبة.

ما زال العميل السابق إدوارد سنودن مصرا على فضح ممارسات وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA عبر نشر مزيد من الوثائق الحساسة حول آليات عمل هذه المؤسسة الاستخباراتية، و من بين ما تم الكشف عنه هذه المرة هو برنامج خطير يظهر للعلن لأول مرة و يحمل إسم VoiceRT و يمتلك إمكانيات كبيرة.

و حسب إدوارد سنودن نقلا عن صحيفة "The Intercept" فإنه و في الوقت الذي ما زالت فيه تقنية تحويل الصوت إلى نص غير دقيقة لدى المستخدمين من العموم فإن وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA تملك منذ فترة برنامجا مميزا يحمل إسم " VoiceRT" و بإمكانه بشكل مميز تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة، حيث انطلق هذا المشروع منذ سنة 2006 و كان يحمل في البداية إسم "Rinehart".

هذا البرنامج يمكن من تحويل ملايين المكالمات الهاتفية عبر العالم و التي تتنصت عليها المخابرات الأمريكية، تحويلها إلى نصوص مكتوبة بدقة كبيرة، و بشكل أدق فإن إدوارد سنودن يتحدث عن مليون مكالمة هاتفية في اليوم بإمكان برنامج VoiceRT تحليلها و تحويلها إلى نصوص، و حسب سنودن فإنه ابتداءا من سنة 2013 تحول إسم المشروع التجسسي إلى "Spiritfire" ما يعني تطورا في الأهداف و الإمكانيات بشكل أكبر مما تم تسريبه.

حمل نسختك من برنامج أوفيس 2016 بروابط مباشرة ومفتاح تفعيله من مايكروسوفت

ونحن ننتظر إطلاق ويندوز 10، أطلقت مايكروسوفت النسخة التجريبية لبرنامجها الشهير أوفيس 2016 .هذا الإصدار لا يزال  يمر "باللمسات الأخيرة" ، لكن يبدو ان الشركة تريد التأكد من البرنامج لا يعاني من اي مشاكل قبل الاطلاق الرسمي له في نهاية هذا العام ، لذلك قررت إتاحة هذه النسخة التجريبية لجميع المستخدمين لكي يتسنى لهم تجربته.
حمل الأن! نسختك من برنامج أوفيس 2016 بروابط مباشرة ومفتاح تفعيله من مايكروسوفت

كشفت الشركة عن هذه النسخة في المدونة الرسمية لها ، وستكون هذه النسخة متاحة لاختبار لمدة تصل إلى 60 أيام مجانا.واي مشكل يصادفك سيتم ابلاغ مايركسوفت به تلقائيا سوى تعلق الأمر بمشاكل الأداء والاستقرار التي قد تواجهها أثناء الاستخدام.

طبعا هذا النسخة الجديدة ستأتي بمجموعة من التغييرات الكبيرة ، من الواجهة الجديدة وكذلك التكامل مع خدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي OneDrive.

لتحميل هذه النسخة التجريبية من أوفيس 2016 ، عليك الدخول إلى هذا الرابط ، واختيار واحد من الرابطين كما في الصورة أدناه  (32 بت أو 64 بت، اعتمادا على نسخة نظام التشغيل الذي تستعمله ).

بعد اكتمال التثبيت، فإنه سيكون من الضروري تنشيط البرنامج. لذلك هذا هو مفتاح تنشيطه :
 NKGG6-WBPCC-HXWMY-6DQGJ-CPQVG 

من الجذير بالذكر انه إذا كنت تتوفر على أوفيس 2013 على حاسوبك ، سوف يكون من الضروري إزالته لتثبيت أوفيس 2016.


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More